حجر هاشمي راس

حجر هاشمي راس من بين الأحجار الطبيعية التي تتسم بالروعة والجمال من حيث الشكل العام، ويتم استخدامه من أجل تشطيب الواجهات ويتم استخراجه من محجر واحد في مصر لذلك فهو يعتبر من الأحجار النادرة، ويعتبر من أغلى أنواع الحجر الهاشمى المتاحة اليوم ولكنه في نفس الوقت يتسم بالصلابة وتحمل العوامل الخارجية وتعتبر منطقة الساحل من المناطق الأكثر استخداما لذلك الحجر على وجه التحديد عن غيرة من الأحجار الكثيرة المتاحة في السوق المصري.

ما هو حجر هاشمى راس؟

يعتبر الحجر الهاشمي راس أو حجر راس كما يعرف بين العملاء والمتخصصين في مجال تركيب الأحجار، ويتم استخراج ذلك الحجر من باطن الأرض ويتم الاعتماد عليه في الديكورات الخارجية والخاصة بواجهات المباني والتي تتمثل في واجهات الفلل، القصور والمباني.

كما أنه من بين الأحجار الهاشمية الشهيرة التي يتم الاعتماد عليها من قبل الجميع من أجل الديكورات الخارجية على وجه التحديد، خاصة وأنه يضيف مظهر كلاسيكي رائع على المبنى، ويمتلك ذلك الحجر عن غيره من الأحجار الهاشمية بالكثير من المزايا من أهمها الصلابة والتي جعلته الأكثر استخداما في الديكورات اليوم.

الوان حجر الراس

يتميز الحجر الهاشمي الراس بلونه الأبيض المائل إلى الخضرة ولكنه لا يعتبر شائع كغيره من الأنواع الأخرى التي تخص الحجر الهاشمي على وجه التحديد.

أشكال حجر الراس

حجر الراس من الأحجار التي تتميز بكثرة الأشكال الخاصة به، ويتم تحديد الأشكال بناء على رغبة العميل وبناء على الديكورات التي سوف يتم تنفيذها بالحجر، فقد تختلف الأشكال الخاصة بالديكورات الخارجية عن الديكورات الداخلية فهو من الأحجار الطبيعية التي تمتاز بتعدد الأشكال والأغراض الخاصة به.

لماذا يستخدم حجر الراس في الديكورات ؟

يستخدم حجر الراس في جميع أنواع الديكورات الداخلية والخارجية على حد سواء، ويعتبر من بين أكثر الأحجار استخداما في واجهات المنازل، القصور، الفلل على وجه التحديد وخاصة في المناطق الساحلية فهو مقاوم للرطوبة والأمطار إلى حد كبير، كما يمتاز بالصلابة والكثير من المزايا الأخرى.

اقرأ ايضا عن استخدامات الحجر الهاشمى الهيصم في اعمال الديكورات والتشطيبات الخارجية للفلل والمنازل.

مميزات الحجر الهاشمى الراس

  • حجر الراس من الأحجار الهاشمية التي تمتاز بالصلابة .
  • كما يعتبر فعال في مقاومة الكثير من العوامل الخارجية المتقلبة.
  • لونه المميز يجعله يضيف المزيد من الجمال على الديكورات سواء إن كانت داخلية أو خارجية على حد سواء.
  • يعتبر هو الاختيار الأمثل لكل من يفضل الفخامة من حيث الشكل العام.
  • من بين مميزات الحجر هو اللون الأبيض المائل إلى الخضرة والتي من الصعب توافرها في الأنواع الأخرى.
  • لديه القدرة الكبيرة على مقاومة الأمطار والرطوبة على حد سواء.
  • يعتبر هو البديل الأمثل للحجر الفرعونى خاصة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يفضلون تلك النوعية من الأحجار.

عيوب الحجر الهاشمى الراس

  • على الرغم من المزايا الكثيرة السابقة إلا أن ذلك الحجر قد يمتلك بعض العيوب والتي من أهمها أنه من الأحجار النادرة، خاصة وأنه كان يتم استخدامه من المقطم ولكنها أصبحت منطقة سكنية اليوم ويتم الحصول عليه من مناطق أخرى ولكن بكمية قليلة.
  • قد لا يفضل البعض حجر هاشمي راس في الديكورات خاصة وأنه يحتوي على مجموعة من الثقوب، وهي من الأشياء التي لا تؤثر نهائيا على جودة وصلابة الحجر ولكن لا يفضله البعض.

هل من الأفضل استخدام حجر هاشمي راس في أعمال الديكور؟

بالرغم من كون حجر هاشمي راس من الأحجار الطبيعية التي تتميز بالصلابة ويوجد به مجموعة من المزايا، إلا أن بعض العملاء قد لا يفضلونه في الديكورات الداخلية على الإطلاق، خاصة وأنه يحتوي على مجموعة من الثقوب والتي لا يفضلها البعض، مع الأخذ في الاعتبار أن تلك الثقوب لا تؤثر في جودة الحجر على الإطلاق.

استخدامات حجر هاشمى راس فى الديكورات والواجهات

يتم استخدام حجر الراس في الديكورات الخارجية والواجهات للقصور، والفيلات والمنازل ونظرا للمزايا الكثيرة التي توجد به، فهو يستخدم في المناطق الساحلية وبكثرة خاصة وأنه من الأحجار المقاومة للرطوبة والأمطار، ويلجأ له البعض من أجل بعض الديكورات الداخلية والتي تتمثل في حلية الأبواب والشبابيك أو حتى العمدان.

تركيب الحجر الهاشمي الراس

يوجد طريقتين من أجل تركيب حجر الرس هو يعتبر من بين المزايا الهامة التي توجد في ذلك الحجر، خاصة وأنها توفر الحرية الكبيرة أمام العملاء من أجل الحصول على الشكل المطلوب في النهاية، وعن الطرق الخاصة بتركيب ذلك الحجر فهي كالتالي:

الطريقة الاولي:

وهي الطريقة الاسمنتية والتي تعتبر من أكثر الطرق انتشارا وهنا يقوم العمال بخلط الماء مع الأسمنت بالإضافة إلى الرمل لصنع المونة على أن يتم إضافة مادة شديدة الالتصاق على المونة ويتم وضع كمية على ظهر الحجر وتثبيته في المكان المراد ونتركه حتى يجف تماما.

الطريقة الثانية:

والتي تعرف تحت مسمي الطريقة الميكانيكية والتي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في المناطق الساحلية، أو المناطق التي تكثر بها الأمطار وتعتبر أفضل من الطريقة الأولى على الرغم من تكلفتها المرتفعة وهنا يتم لصق الحجر بمواد شديدة الالتصاق ولا يتم التعامل معها إلا من خلال المتخصصين، ويفضل أن يتم استخدامها في القطع الكبيرة من الأحجار.

سعر متر حجر هاشمي راس

تختلف أسعار حجر رأس من مكان إلى آخر بناء على مجموعة من العوامل والتي تتمثل في مكان التشطيب خاصة إن كان بحاجة إلى إضافة تكاليف النقل إلى السعر، بالإضافة إلى نوعية التصميمات المطلوبة من قبل العميل، وغالبا ما نجد أن سعر حجر هاشمي راس قد تكون أكثر قليلا من أنواع الحجر الهاشمي الأخرى والتي تبدأ من 200 جنيه للمتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.